الجمعة، 12 نوفمبر 2010

خفض ترتيب أليكسا و جوجل بيج رانك وعمل باك لينك جيد لموقعك او مدونتك

205080_122053061205078_122052961205088_161688_8038448_n


هذا الموضوع موجه بشكل خاص لأصحاب المنتديات العربية اللاهثين وراء تحقيق إنخفاض في Alexa Rank و Google Page Rank.

يسألني الكثير من أصدقائي حول العالم عن ماذا يفعلون للحصول علي تصنيف أفضل في ترتيب أليكسا او الحصول علي بيج رانك مميز لمحتوي الموقع.
سوف أتحدث عن نقطتين أساسيتين أحدهم تُساهم في خفض ترتيب أليكسا العالمي و الآخري تُساهم في رفع البيج رانك لموقعك.



SEO Business Graph


لتحسين ترتيب أليكسا

من وجهة نظري ترتيب أليكسا له علاقة وثيقة بالمعادلة التالية : عدد الزوار × عدد الزيارات, بمعني انه لو لدينا مثالين؛ المثال الأول قام أحد الزوار بفتح موقعك و زار منه صفحتان فقط ثم أغلق الصفحة, المثال الثاني قام أحد الزوار بفتح موقعك و قام بزيارة أكثر من 10 صفحات.
بطبيعة الحال المثال الثاني سوف يكون أفضل و سوف يُساهم في إنخفاض ترتيب موقع في أليكسا و حصوله علي مركز متقدم.
و يعني ذلك بأنك لو صاحب منتدي و قمت بمنع ظهور المواضيع و المشاركات لإجبار الزوار علي التسجيل فأنت تخسر ناتج المعادلة التي تحدثنا عنها في السطور السابقة!.
ففتح مشاهدة المحتوي للزوار و إحترامك لآدميتهم سوف يُساعدك علي الحصول علي أكبر عدد من الزيارات و الزوار الجدد الذين سوف يُعجبوا بلا شك بمحتوي منتداك و يسجلون فيه و يشاركون بردودهم و مساهماتهم. و بلا أدني شك سوف تحصل مع الوقت علي ترتيب أفضل في Alexa Rank.

لتحسين البيج رانك

عن تجربتي الشخصية, تم تحديث Google PageRank أربعة مرات في عمر موقعي هذا, في أول تحديث حصلت علي بيج رانك = 1 و في الثاني 2 و الثالث ظل 2 و الرابع = 3/10, و ذلك دون عمل أي شئ سوي الإهتمام بمحتوي الموقع.
البيج رانك هو تقييم محتوي موقعك و يكون من 0 : 10 و يتم احتسابه لموقعك علي حسب مدي جودة المعلومات الموجودة في صفحات موقعك و لذلك أنصحكم جميعاً بالإبتعاد عن المحتوي المنقول او المكرر و حاولوا الإبتكار و التجديد, و لا مانع ان تكتبوا في آمر شعبي و منتشر في كل المواقع و لكن بأسلوبكم, فهذا يُساهم بشكل كبير في تمييز محتوي موقعك عن مواقع الآخرين في جوجل.
ايضاً هُناك أمر مهم يُساهم في رُقيّ أرشفة موقعك و البيج رانك و هو الـ Uptime و سرعة تحميل الموقع, و الـ Uptime و هو بالبلدي مدي بقاء موقعك علي قيد الحياة علي الإنترنت. فلابد انت تختار الشركة المستضيفة لموقعك بعناية حتي تضمن توفر موقعك عن طلبه في أي وقت, و ايضاً احرص علي الإستضافة لدي شركات تمتلك خوادم ذات مميزات معقولة و خطوط إتصال سريعة بشبكة الإنترنت حتي تضمن الإستجابة السريعة لموقعك.
و لقد كان عنصر السرعة و بقاء الموقع علي الإنترنت احد أبرز الأسباب التي جعلتني اترك التدوين من خلال wordpress المستضاف ذاتياً و انتقل بخدمة Blogger الرائعة و المجانية من جوجل.

نصيحة أخري

لا تهتم بتحسين علاقة موقعك بمحركات البحث علي حساب محتوي الموقع, فالمحتوي هو الملك و هو من يوصل موقعك لكل الأهداف التي تتطلع إليها.
و يُفضل في بداية موقعك ان تهتم بالتصميم و جودته مع مراعاة الدقة و البساطة و التصميم بالتقنيات الحديثة و أبتعد عن Frontpage و توزيع الصور بالجداول, ثم أهتم ببرمجيات الـ SEO الإضافية و ضبط إعداداتها بشكل مناسب لك, ثم انسي الأمر تماماً و ابتدئ العمل في موقعك و مع الوقت سوف تجد موقعك يحقق أهدافك و أكثر من ذلك.

في النهاية

أتمني ان تشاركونا بمهارتكم و معلوماتكم و نصائحكم لنجعل هذه الصفحة مرجعاً او مكتبة لتجاربنا في الحصول علي ترتيب Alexa و بيج رانك جيد لمواقعنا.

205080_122053061205078_122052961205088_161688_8038448_n

1 comments:

page rank يقول...

شكرا لك على هذه النصائح الجيدة.
بالحقيقه لم اكن اعتقد أن لسرعه الموقع تأثير على ترتيب الموقع.
و الان علمت مدى اهميتها.
اشكرك مجدداً دمت بخير.

أضف تعليق

مواضيع احدث مواضيع أقدم الصفحة الرئيسية
عرب فن © 2008