الثلاثاء، 7 ديسمبر، 2010

لونى شعرك بدون كيماويات

205080_122053061205078_122052961205088_161688_8038448_n

كيف تلونين شعرك من دون كيماويات؟  ,  صبغ الشعر ,  تلوين الشعر ,  أصباغ الشعر ,  صبغات الشعر ,  صبغة الشعر ,  حناء ,  فوائد الحناء ,  استخدام الحناء ,  استعمال الحناء ,  استخدامات الحناء ,  فن الحناء ,  صبغ الشعر بالحناء , لونى شعرك بدون كيماويات

لونى شعرك بدون كيماويات

.

.

المرأة تهوى التغيير دائماً في كل شيء من اوضاع اثاث المنزل إلى الديكور إلى ملابسها بالطبع حسب خطوط الموضة إن أمكن، فضلاً عن لون شعرها ايضا وتغيير لون الشعر وتسريحته من وسائل التجديد لدى المرأة ولكنها قد تلجأ لأكبر صالونات التجميل وتدفع أموالاً باهظة للحصول على لون مناسب لشعرها مع استخدام اصباغ كيماوية لها اسوأ الأثر على شعرها، في حين انه يمكنها تحقيق ذلك بأبسط الطرق والتكاليف كما تقول شبكة لها اون لاين الالكترونية، وينصح غالبية خبراء التجميل والعناية بالشعر اذا لم يكن جميعهم الآن باستخدام الحناء.  ذلك النبات الطبيعي الذي لايحتوي على كيماويات ضارة للشعر أو البشرة فضلا عن انه لديه امكانيات كبيرة في تلوين الشعر والبشرة أيضا وهو من تراثنا العربي الأصيل.

 
الامكانيات اللونية للحناء

فالحناء إذا وضعت على الشعر الأبيض أكتسبته لون الجزر، أما الشعر الأسود فتكسبه اللون الكستنائي، ويمكن تغيير اللون الناتج عن استخدام الحناء بتغيير المادة التي تعجن بها، فإضافة مغلي البابونج (الشيح الألماني) إليها يمنح شعرك اللون الأصفر وهو مناسب لذوات الشعر الفاتح، في حين أن مغلي قشور الباذنجان الأسود يجعلك تحصلين على اللون الكنستنائي.

بينما يغلي الشاي والقهوة يعطي لونا يميل إلى البني، أما مغلي قشور الرمان وأوراق الكركدية فتمنح شعرك لونا يميل إلى الأحمر وهو مناسب لذوات الشعر الأسود، بينما يعطي مسحوق (الكركم) لونا يميل إلى الاصفرار خاصة مع ذوات الشعر الفاتح.

يفضل اضافة أحد الزيوت الطبيعية إلى عجينة الحناء مثل زيت اللوز وجوز الهند لأن الحناء تمتص الرطوبة وتقلل إفراز العرق فتعرض الشعر للجفاف.

ويقول خبراء التجميل إن الحناء تعتبر أفضل صبغة طبيعية للشعر، فهي تخلو من أي أضرار جانبية كالتي تحدثها المواد الكيماوية، علاوة على أنها تكسب الشعر مزايا أخرى كثيرة، فهي تفيد في علاج قشرة الشعر، والتهاب فروة الرأس، وتقاوم سقوط الشعر، بالاضافة إلى أنها تحتوي على مواد مطهرة تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، ومواد قابضة تقاوم زيادة أفراز الدهون وبذلك فإن لها فائدة عظيمة لمن يعانين من مشكلة الشعر الدهني.

 
تحضير الحناء

عند استخدام الحناء في صباغة الشعر ينصح خبراء التجميل باستعمالها في وسط حمضي، لأن مادة اللاوزون الملونة لاتصبغ في الوسط القلوي، ولهذا يفضل اضافة الخل أو الليمون لمعجون الحناء، على أن يكون مسحوق الحناء خالياً من أي اضافات أو شوائب.

وتحضر الحناء بوضع مسحوق الحناء في وعاء يصرف إليه الماء الفاتر ويخلط حتي يصبح كالعجين ثم يصاف إليه الزيت ويترك فترة، ويفصل استخدام أدوات بلاستيكية لخلط الحناء.
كما يفضل عدم غسل الشعر قبل وضع عجينه الحناء عليه، وإنما يتم غسله بالماء الدافىء بعد وضع الحناء بساعات عدة (4-6).

ويتطلب وضع الحناء بطريقة صحيحة اتباع خطوات معينة للحصول على اللون الذي ترغبين فيه، ومنعا لأي خطأ قد يؤدي الشعر، مع مراعاة أن يتم وضع معجون الحناء على الشعر بواسطة فرشاة صغيرة خاصة وينصح باتباع الخطوات التالية:

ارتدي قميصا قديما أو ضعي فوطة قديمة على كتفيك كي تؤمني الحماية لملابسك ثم ضعي بعضا من كريم أو زيت على محيط الشعر حتى لا يتلون الوجه أو العنق أو الأذنان بلون الحناء الذي لا يزول بسهولة، ولا تنسى كذلك أن تضعي القفازات في يديدك.

ضعي \"الحناء\" على الشعر بدءاً بقمة الرأس خصلة بعد أخرى ومن الجهتين الخارجية والداخلية أما اذا جف المزيج فأضيفي إليه بعض نقاط المياه الدافئة وحركيه جيداً.

يجب مراعاة وضع الخلطة على الشعر بعد فرقة بالقرب من فروة الرأس حتى تعمل قناعا على الرأس.
وزعي الحناء بشكل متساو على الشعر كله من خلال تدليكه ثم غطية لمده ثلاث دقائق بورق من الألومنيوم إذا رغبت في الحصول على تموجات لامعة لكل خصلة ، ويمكنك ربط الرأس برباط قماش  أو قبعة حمام بلاستيكية.

تظل الحناء على الشعر لمدة تتراوح بين 4-6 ساعات ثم تغسل الرأس بالماء الدافئ ثم يمشط الشعر برفق.

205080_122053061205078_122052961205088_161688_8038448_n

0 comments:

أضف تعليق

مواضيع احدث مواضيع أقدم الصفحة الرئيسية
عرب فن © 2008