الخميس، 13 يناير، 2011

اغرب الظواهر التى حدثت فى عام 2010

205080_122053061205078_122052961205088_161688_8038448_n

ظواهر غريبة اشباح الجن العفاريت الاطباق الطائرة الاشباح تحضير الجن يوتيوب

شهد عام 2010 الكثير من الأحداث الماروائية فكان غنياً بكل ما يدهش ويثير التفكير حوله، كان هناك جهوداً بحثية معتبرة للعثور على فصائل مجهولة لوحوش البحيرات ومخلوق شبيه بالإنسان ، وإزدياد ملحوظ في عدد مشاهدات اليوفو في العالم وفي الصين تحديداً وصور أشباح وتسجيلات صوتية في الأماكن المكسونة أثارت حيرة الباحثين والمحققين بالظواهر الغامضة وغيرها من التصريحات التي أدلى بها العلماء، وأدلة مصورة اكتشف زيفها ، وفيما يلي ملخص لأهم تلك الأحداث ينفرد بها موقع ما وراء الطبيعة في عالم النت العربي، وللأسف أتى الملخص متأخراً أسبوعاً بعد حلول عام 2011 لما تطلبه من وقت وجهد في الإعداد :

1- يناير
- أفرجت وزارة الدفاع البريطانية عن كل الأرقام النهائية لمشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة UFO بعد قيامها بإغلاق قسمها المتخصص بدراسة اليوفو في نهاية عام 2009. وأظهر تقريرها النهائي بأن عدد التبليغات عن تلك المشاهدات ازداد بمقدار 3 مرات في 2009 ليصل إلى 643 مشاهدة في بريطانيا وحدها.

- لطالما كانت (تشايس كانوك) الكائنة في ستافوردشاير -انجلترا منطقة جذب لزمن طويل عن الامور الخارقة المزعومة والمبلغ عنها حيث برز تقريراً عن مشاهدة جسم طائر مجهول ترافق في نفس الوقت مع مشاهدة مخلوق غريب يشبه الذئب في الأسبوع الأول من سنة 2010.

- شهد شهر يناير عودة المخلوق (الوحش)المزعوم شوباكابرا Chupacabra حيث يعتقد كلاً من (سيزار غارسيا) و (خوان ميراندا) من مدينة (هورايزون )- ولاية تكساس الأمريكية أنه كان مسؤولاً عن مقتل 30 من دواجنهم.

- التقطت (رينيه إنغليش ) من ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية صورة يظهر فيها ما يبدو أنه شبحين لطفلين في الخلفية. كانت (إنغليش) تقوم بجولة لتقفي أثر الأشباح في مقبرة القديس مرقس في بيكتون عندما التقطت الصورة وهي أقسمت بأنه لم يكن يوجد أي أطفال في المنطقة في ذلك الوقت !

- ظهر د.(جيفري لونغ) في مقابلة من عرض تلفزيوني يومي " مع ميريديث فييرا " ، كان (لونغ) قد كتب كتاباً حمل عنوان "علم تجارب الموت الوشيك :دليل على وجود الحياة الأخرى"، حيث يقول أن تجارب الموت الوشيك دليل على الحياة الاخرى بعد الموت. وأظهرت أبحاثه أن تلك التجارب متشابهة جداً فهي غير مرتبطة بسن معين أو خلفية ثقافية محددة ، وليست إلا أوضح دليل على الحياةالأخرى.

2- فبراير
- قال أندرو واترز وهو رجل مغمور من ولاية ساوثلاند -نيوزيلندا انه التقط صورة توضح تجسداً Apparition مزعوماً لـ شبح في نافذة مكتب البريد في (سانت باثانس) وكان قد سافر إلى سانت باثانس قرب الكسندرا بهدف البحث عن أشباح سمع أنها تسكن في مبنى البريد. وبعد أن أخذ الكثير من الصور لاحظ صديق له شكل امرأة في نافذة مكتب البريد.
- بينما كان (روي شو) يخرج مع كلبه لينزهه في سيدني -اكسماوث في حديقة فير الإنجليزية رأى عند نهاية الطرف الآخر من الحديقة مركبة كبيرة تحلق في السماء مع مصابيح وامضة لكنه عندما وجد كائناً شفافاً بأربع أرجل يقترب منه بهدوء لاذ بالفرار.

- في ما بدا أنه كفيلم حقيقي عن الزومبي ، أعلنت امرأة أنها عادة للحياة بعد وفاتها في مدينة كالي الكولومبية ، الحدث الغير عادي وقع في مكان تقام فيه مراسم الجنازة ولدى محاولة العمال تغطيس جسد امرأة بعمر 45 عاماً بالفورمالديهايد ، وإذ بها فجأة تتنفس وتتحرك. وتبين فيما بعد أن المرأة كانت ضحية لمتلازمة لازاروس Lazarus Syndrome والتي تحدث بعد فشل الإنعاش القلبي الرئوي حيث يعود الجسم ينبض في الحياة طوعية بعد المحاولات الفاشلة في الانعاش. وقد لوحظ تكرار حدوثه تلك الحالة 25 مرة على الأقل منذ عام 1982 في الأدبيات الطبية ، تدعى أيضاً "ظاهرة لازاروس" وقد أخذت ذلك الاسم من عازار (لازاروس) الذي قام من بين الأموات بمعجزة إلهية من يد السيد المسيح ، وما تزال هذه المتلازمة نادرة وغير مفهومة الأسباب ومع ذلك يوجد نظرية تفسر تلك الظاهرة حيث تعزيها إلى تراكم الضغط في الصدر نتيجة لإنعاش القلب والرئة ويعتقد أن التخفيف من الضغط نتيجة لتوقف جهود الإنعاش يسمح للقلب بالتوسع مما يحفز توليد نبضات كهربائية في عضلة القلب وبالتالي عودته لنشاطه ونبضه. و العوامل المحتملة الأخرى هي فرط بوتاسيوم الدم أو حدوث ارتفاع في جرعة الأدرينالين.

- أعلن كيفن هوركن وهو رجل أعمال بريطاني عن شراء قلعة Gwyrch الواقعة في شمال ويلز بمبلغ 850 ألف جنيهاً إسترلينياً ولديه خطة في تحويلها إلى أول مدرسة لـ "المتميزين بقدراتهم النفسية الخارقة ". ويهدف من ذلك إلى جمع هؤلاء الذين لديهم قدرات متشابهة فيتاح لهم المجال لتطويرها.

- عُثر على مخلوق ميت من فصيلة مجهولة جرفته الأمواج على شواطئ مضيق الجزر الشمالية في كندا وكان غريب المظهر ويقارب طوله 15 قدماً ( 4.30 متراً)في الطول وله ذيل مدبب بطول 10 أقدام (3 أمتار) كما كان له طرف واحد يشبه الزعنفة على جانبه الأيمن ويظهر مقطوع الرأس.

3- مارس
- طرحت قارورتان للبيع على موقع المزاد إي باي Ebay حيث زعم بائعها أنها تحتوي على روح المالك السابق التي سكنت المنزل الذي يقطنه في نيوزيلندا.

- ادعى (جوناثان شاركي) الملقب بـ "المخوزق" أنه مصاص دماء يعيش في ولاية فلوريدا الامريكية وأن له صلة بـ المخوزق فلاد (دراكولا) الثاني وكان قد خطط لخوض انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويأمل بالانتقال إلى العاصمة واشنطن قريباً لتنفيذ مآربه.

- التقطت فيونا هارتيغان وهي أم لطفلين صورة لقرص غريب المظهر فوق شوارع سيدني. حيث قيل إنه جسم طائر مجهول (يوفو) برز من ضوء مشتعل في الغيوم ، ونزل في شارع مزدحم ثم صعد بهدوء باتجاه غروب الشمس. حيث زعمت هارتيغان أنها رأت القرص لدى خروجها من سيارتها بهدف تصوير منظر غروب الشمس.

- بدأ نظام السجون في هولندا بتوظيف وسطاء روحانيين لمساعدة نزلاء السجن لكي "يحبوا أنفسهم"، حيث تم التعاقد مع (بول فان بري) وهو مستبصر للإتصال بأرواح الأعزاء على قلوب المسجونين، حيث قيل أن الأحباء المتوفين دعموا السجناء بالحب والإرشاد.

- تم تصوير جسم طائر مجهول في وضح النهار فوق جامعة (لي)في نينغبو - زهيغيانغ -الصين ، حيث شهد العديد من طلبة الجامعة طبقاً طائراً دواراً يحوم فوق مكان سكنهم في المدينة الجامعية ، هذا وقد شهدت رؤية الأطباق الطائرة نشاطاً ملحوظاً في الصين في الآونة الاخيرة ، و أثار الفيديو المصور الخبراء فناقشوا فيما إذا كان أصلياً أو مجرد خدعة.

4- أبريل
- ادعى مزارعون في شروزبري -شروبشاير -انكلترا مشاهدتهم لأجسام طائرة مجهولة UFOs كانت ترسل أشعة ليزر على قطعان ماشيتهم .ويعتقد المزراعون أنه لذلك صلة مع ما وجدوا عليه ماشيتهم حيث كانت عدد منها منتزع منها أدمغتهما وأعضائها الداخلية بشكل دقيق جداً بدون ذبح.

- عندما نشرت "صحيفة الغد "قصة عن غرباء هبطوا بجوار بلدة الجفر الأردنية أثار ذلك زوبعة من الذعر بين السكان بمن فيهم رئيس البلدية (محمد مليحم) الذي أرسل قوات الأمن بحثاً عن الأجانب، حيث كان على وشك إخلاء البلدة من 13000 مواطناً ثم تبين لاحقاً أنها خدعة كبيرة رغم أن (مليحم )أو سكان الجفر لم يجدوها مسلية ، وقيل أن الغرباء هبطوا من طبقهم الطائر وكان يتعدى طول الواحد منهم 3 أمتار وأتت الخدعة في وقت كذبة شهر نيسان April's Fool.

- يعتقد 20% من الناس على الأرض أن هناك مخلوقات (غرباء) يعيشون معنا بالفعل متنكريبن بهيئة بشر بالغين ، أكد هذه النتيجة استطلاع أجري في 22 بلداً شارك فيه 23000 شخص، وكانت النسبة العظمى لصالح هذا الإعتقاد من الصينيين والهنود (نسبة 40%) وأدناها من سكان بلجيكا والسويد وهولندا (8 ٪). كما أظهرت أن الرجال يعتقدون بذلك أكثر من النساء إذ بلغت نسبتهم (22 ٪) بينما كانت النسبة (17%) من النساء ، وكان غالبية المؤيدين لذلك الإعتقاد تحت 35 سنة من العمر.

- اقترح عالم فيزياء الكون الشهير (ستيفن هوكينغ) انه بدلاً من السعي لإكتشاف حياة ذكية أخرى في الكون ينبغي على البشرية أن تفعل كل ما بوسعها لتجنب ذلك النوع من الاتصال لأن ذلك الإتصال لن يأتي بالخير علينا فتوقع نفس السيناريو الذي حدث عندما اكتشف كريستوف كولومبوس قارة أمريكا فتعرض السكان الأصليين من الهنود الحمر للإبادة والتطهير العرقي.

5- مايو
- تحولت صورة زعم أنها لشبح التقطت في فندق في انجلترا إلى خدعة في جهاز آي فون IPhone. إذ بدأ سيل من الصور الخادعة ينتشر منذ إطلاق تطبيق (برنامج) على جهاز آي فون يسمح بمزج صورهم مع صورة مختلقة لأشباح وبكل سهولة.

- تعرض رجل في نيوزيلاند إلى هجوم ثلاثي من "مصاصي دماء"بجوار مدينة ويلنغتون ، حيث قام ثلاتتهم بعضه وشرب دمائه إلى أن فارقته الحياة، وتم إعتقال اثنين منهم بينما لازال الثالث طليقاً.

- ظهرت دائرة المحصول الأولى Crop Cricle من عام 2010 في أحد الحقول في ويلتشير -انكلترا ، ذلك المكان الذي راجت فيه التصاميم الغامضة.

- افتتح متحف للماورائيات في حديقة أسبوري - ولاية نيو جيرسي الأمريكية ، خصص لـ شيطان جيرسي Jersy Devil حيث عرض فيه كل ما يتعلق بذلك الوحش المزعوم .

- في نوفمبر 1995 دمرت قاعة (ويم تاون) من جراء إندلاع النيران . حيث كان المصور الهاوي (توني أوراهيلي)هناك فالتقط صورة للقاعة المحترقة ظهر فيها شبح فتاة تقف في النيران ، كانت الصورة موضوعاً منشوراً رئيسياً حول العالم حيث ادعى (توني أوراهيلي) الذي توفي في عام 2005 أنها لم تكن مزورة ، والآن ظهر على السطح دليل وهو بطاقة بريدية يظهر فيها نفس الفتاة مما يدل على أن الصورة الشبح مجرد خدعة.

- ذكر أفراد من هيئة البحث عن ذو القدم الكبيرة BigFoot (مخلوق يشبه الإنسان) في ولاية تكساسا لأمريكية (TBRC) أنهم عثروا على آثار الساسكواتش في جنوب شرق تكساس في عطلة نهاية الاسبوع من عيد الأم. ولدى دراسة ذلك الأثر تبين أنه يحتوي على العديد من الخصائص غير البشرية.

6- يونيو
- ظهر ما يقرب من 200 دائرة محصول في تشكيل واحد فقط بالقرب من وارمنستر - ويلتشير - المملكة المتحدة. يقول البعض ان ذلك الموقع هو محور اليوفو في إنجلترا. يعتقد أن التصميم الدائري بقطر 90 متراً يمثل مسار القمر والشمس ، تحتوي الدائرة الكبيرة على 193 حلقة داخلية ،وتتضمن 6 دوائر عملاقة وسابعة في الوسط.

- احتشد الآلاف من الحجاج في كنيسة صغيرة من الأرجنتين تقع على إمتداد بلدة (يربا بوينا) بعد أن لاحظ رجلان مادة بلون أحمر تسيل من تمثال يصور المسيح. يعتقد الحجاج أنها تذكير بالدم الذي سال من رأس المسيح عندما وضع على رأسه تاج من الأشواك لدى صلبه (بحسب الإعتقاد المسيحي).

- هل يسكن شبح المغني الراحل (جيم موريسون) مطعم (ويست هوليوود)؟ ، وفقاً لأقوال المديرة العامة (كريستينا أرينا) فتح المطعم أبوابه لمدة عام تقريباً ، و أن روح (جيم مويسون) ما زالت تطوف فيه ، كان المطعم فيما مضى "The Doors Workshop".وأبلغ عن حدوث أمور غريبة مثل تشغيل أو إيقاف الأنوار ، إغلاق أو فتح باب الحمام أوهز مقابض الباب من تلقاء نفسها.

7- يوليو
- طور (ستيفن هاوكينغ)عالم فيزياء الكون الشهير فكرته عن ما يجب أن تبدو عليه المخلوقات الأخرى في الكون من خلال استخدام رسوم الحاسوب Computer Graphics ، يرجح (هاوكينغ) أنه لا بد من وجود حياة أخرى من نوع ما في الكون .تراوحت رسوماته عن المخلوقات من حيوانات آكلة اللحوم أو حيوانات عاشبة إلى أنواع تشبه مثل السحالي القادرة على التحليق في السماء.

- شهدت بحيرة ( تشاني ) Chany إحدى أكبر بحيرات المياه العذبة في روسيا وفاة أكثر من 19 شخصاً خلال الـ 3 سنوات الماضية. حيث ألقي اللوم في موتهم على مخلوق يزعم أنه يقبع في البحيرة يشبه مخلوق بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا وهو يسمى Nesski "نسكي" ، وطالب الصيادون المحليون فتح تحقيق جاد في حالات الوفاة.

- جلب شهر يوليو معه العديد من التقارير حول مشاهدات الوحش تشوباكابرا Chupacabra في ولاية تكساس الأمريكية ، حيث كانت هناك مشاهدتان على إمتداد منطقة بقطر 10 أميال في شمال تكساس، ومشاهدة واحدة ولاية أوكلاهوما.

- تسببت رؤية جسم طائر مجهول (يوفو) في الصين بإغلاق مطار (وهانغتشو شياوشان) لمدة ساعة كاملة. وشوهد كذلك في الأسبوع التالي يوفو كان يحوم فوق حديقة المدينة لمدة ساعة في مقاطعة ( تشونغتشينغ) الصينية.

8- أغسطس
- اضطرت الشرطة في ميناء ستيفنس -أستراليا إلى التعامل مع عدد كبير من المخالفين الذين تجاوزوا الحدود القصوى للسرعة بسياراتهم عند جزء من الطريق المسمى طريق شجرة الليمون العابر ، والسبب في الإسراع عائد إلى إعتقاد مفاده أن راكب دراجة نارية قتل هناك ذات مرة في حادث تصادم مع سيارة مسرعة، وأن شبحه مع دراجته يظهر خلف السيارة لدى الإسراع في هذا الجزء من الطريق . وفعلاً انتشر عدد من الفيديوهات التي نشرت على موقع يوتيوب يظهر فيها أضواء قادمة من وراء السيارات زعم أنها لشبح راكب الدراجة النارية.

- لقي كريتسوفر كايسر (29 سنة)مصرعه بشكل مأساوي فدهسه قطار وبينما كان يقوم بمهامه في صيد أشباح لأرواح الركاب الذين قضوا نحبهم في حادثة قديمة لإصطدام قطار في 29 أغسطس من عام 1891 بالقرب من ستاتسفيل من ولاية جورجيا الامريكية ، كان (كايسر) في ذكل المكان ليختبر صحة أسطورة تقول :"يمكن سماع أصوات الإصطدام في الذكرى السنوية للحادثة المأساوية "، عند الساعة 2:45 صباحاً حينما تفاجأ هو وفريقه بقدوم قطار حقيقي فركض للنجاة بحياتهم ، لكن كايسر لم يستطع النجاة.

9- سبتمبر
- من غير المرجح أن تكون تسجيلات إنفليد الصوتية الشهيرة Enfield ناتجة عن أصل بشري (زعم أن تلك التسجيلات تكشف عن وجود روح شريرة ضاجة Poltergeist )، وذلك وفقاً لدراسة نشرت في مجلة جمعية البحوث النفسية. تمت التسجيلات بين عامي 1977 و 1978 في منزل يقع في شارع جرين - انفيلد - المملكة المتحدة وأظهر التحقيق أن الأصوات لم تكن نماذج موجية لصوت عادي مما يضيف دليلاً يثبت وجود "روح إنفيلد الشريرة".

- كان لمنزل ويرمنغ Wymering تاريخ حافل كـ "منزل مسكون" إلى درجة قيل عنه أنه أكثر المنازل المسكونة شهرة في بريطانيا، حيث استشعر المحققون فيه وجود ما بين 20 إلى 30 روحاً على مر السنين فعرض للبيع بمبلغ 375,000 جنيهاً إسترلينياً .

- استخدم جهاز السونار لأول مرة (رادار يكشف خريطة الأجسام في أعماق المياه) من قبل صائدي الوحوش في إطار بحثهم عن (باو نيسي) ابن عمة نيسي الإنجليزية الشهيرة، والتي تعيش في بحيرة ويندرمير ، أكبر بحيرة في انجلترا. بعد الإبلاغ عن 7 مشاهدات عنها في السنوات الـ 4 الماضية.

- عقد (روبرت هاستينغز )الباحث في الأجسام الطائرة المجهولة (اليوفو) مؤتمراً من هذا الشهر في العاصمة واشنطن ، حيث ركز المؤتمر على نشاط اليوفو داخل وحول مواقع الأسلحة النووية وقدم خلاله أفراد سابقين كانوا يعملون في سلاح الجو الأميركي شهاداتهم التي لم تحتوي على تقرير بمشاهدات اليوفو فحسب وإنما أيضاً عن صلتها بالمواقع النووية.

10- أكتوبر
- طلب علماء صينيون مع "رابطة هوبي للبحث عن الإنسان البري " مساعدة دولية من أجل ملاحقة وإصطياد مخلوق يرين Yeren الأسطوري وهو ابن عم Bigfoot ويحتمل أنه يعيش في منطقة جبلية في إقليم هوبي الصيني.

- قد لا تكون نهاية العالم في عام 2012 وفقاً لتقويم شعب المايا القديم وذلك بعد ظهور كتاباً جديداً ادعى أن تحويل التواريخ في تقويم المايا يشوبه الخطأ الذي قدر بـ 100 سنة ، مما يعني أن تاريخ النهاية "الوشيكة" أصبح في المستقبل (بعد مئة سنة) أو أنه حدث في الماضي.

- يخطط مركز فورتين Fortean البريطاني لعلوم الحيوان للقيام برحلة يأمل منها تعقب آثار النسخة الهندية من مخلوق Bigfoot ذو القدم الكبيرة والشبيه بالإنسان، حيث يسمى ماندي بورونغ Mande-burung ، وتعتزم المجموعة التوجه الى شمال الهند في تلال غارو في 31 أكتوبر 2010.

- توفي الأخطبوط (بول) في ألمانيا والذي زعم أن له قدرات نفسية خارقة للعادة على توقع الفائزين في عدد من مباريات كأس العالم 2010 لكرة القدم والتي جرت في جنوب أفريقيا بما في ذلك المباراة النهائية. وكان لـ بول سنتين من العمر.

11- نوفمبر
- يملك أنطون هيريك مؤسس فريق محققي كرايستشيرش في الخوارق نظرية مفادها أن الزلازل تزيد من نشاط الأمور الخارقة (الماروائية) حيث استندت نظريته إلى زيادة في نسبة التقارير عن الظواهر الغامضة في أعقاب زلزال 4 سبتمبر 2010-كانتربري -نيوزيلندا.

- جمعية "الدليل المباشر عن الحياة بعد الموت " والتي يشار إليها إختصاراً بـ DEAD يخططون للتحقيق في موقع غرق السفينة تايتانيك حيث يأمل الفريق أن تبدأ رحلتهم شهر أبريل 2011 ، وحظيت خطتهم الكثير من إهتمام الشبكات الإخبارية الكبيرة.

- كان جيسي غرايهاوس يقضي إجازته مع عائلته في سافانا - ولاية جورجيا الأمريكية عندما استطاع تصوير شبح طفل يعبر مقبرة ثم يقفز إلى شجرة ويسقط منها ثم يختفي. تم تصوير الفيديو في ديسمبر 2008 ولكنه ظهر للعيان عندما استحقت العائلة حقوق النسخ والملكية للفيديو.

12- ديسمبر
- كان السكان المقيمون في منزل في محلة تشينغيو - تشيلي ضحايا الـ بايروكينسيس Pyrokinesis (ظاهرة ماروائية تحترق فيها الأغراض بشكل مفاجئ وبدون سبب واضح)، حيث تعرض أثاث منزلهم للإحتراق في ظروف غامضة. وما زال المحققون يبحثون في الأحداث.

- تم إكتشاف هيكل عظمي لرجل يقدر حجمه بضعف حجم الإنسان العادي بالقرب من توزلا -البوسنة. حيث وجد عمال الحفريات رفاته بعد الحفر في أساسات منزل فكشفوا عن لوح من الرخام كما عثر على أسلحة وعملات رومانية في القبر.

- طُلب من المشترين المحتملين لقلعة "مسكونة" تقع في (ساوث ويلز) والتي تسمى قلعة ليلانتويت Llantwit الرئيسية كتابة حوالي 1000 كلمة عن خططهم للبناء ومقدار ما سوف يدفعون ثمناً لها ويقال أن القلعة مسكونة بشبح بحار هولندي من القرن 17.

205080_122053061205078_122052961205088_161688_8038448_n

0 comments:

أضف تعليق

مواضيع احدث مواضيع أقدم الصفحة الرئيسية
عرب فن © 2008