الاثنين، 29 نوفمبر، 2010

إذا أردتي خفض وزنكِ اخلدي إلى النوم

205080_122053061205078_122052961205088_161688_8038448_n

إذا أردتي خفض وزنكِ اخلدي إلى النوم  ,  مشاكل النوم ,  الأرق ,  سبب الأرق ,  اسباب الارق ,  الوقاية من الأرق ,  علاج الأرق ,  فائدة النوم ,  فوائد النوم ,  فائدة النوم الصحية ,  فوائد النوم الصحية ,  الفائدة الصحية للنوم ,  الفوائد الصحية للنوم ,  البدانة ,  السمنة ,  محاربة البدانة ,  محاربة السمنة ,

إذا أردتي خفض وزنكِ اخلدي إلى النوم

إذا أردتي خفض وزنكِ اخلدي إلى النوم  Screenshots

قال باحث في مشاكل النوم إن ملايين البريطانيين الذين يحاولون خفض أوزانهم يغيب عن بالهم أن التمتع بقسطٍ كافٍ من النوم خلال الليل أساسي جداً للبقاء نحيفين.

وأوضح الدكتور نيل ستانلي أن قلة من هؤلاء تدرك أن عدم النوم بشكل عميق خلال الليل يشلّ نشاط ” هرمونات الجوع” فتزيد قابليتنا للطعام ونأكل أكثر مما ينبغي ونعجزعن معرفة ما إذا كنا أكلنا أكثر من المطلوب وقد تزيد شهيتنا لتناول المأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن ملاحظات الدكتور ستانلي جاءت بعد أن قال حوالي 80% من البريطانيين الذين شملتهم دارسة بهذا الصدد إنهم يريدون خفض أوزانهم ولكن 74% منهم لم يفكروا في الحصول على قسط كاف من النوم خلال الليل ولم ينظروا إلى ذلك كأولوية بالنسبة لهم.

وكانت دارسة أعدها الباحث الاميركي إيف فان غوتر من جامعة شيكاغو ربطت بين قلة النوم وهرمونين اثنين لهما علاقة بالبدانة، وفيها أوضح أن هرمون “غريلين” الفاتح للشهية ولانتاج الدهون في الجسم ونمو الجسم زاد بنسبة 28% عند الذين لم يناموا جيدا وجعلهم أكثر جوعاً من غيرهم.

وبالمقابل فإن هرموناً آخر هو” لبتين” الذي ينظم عملية تدفق الدم إلى الجسم ويعطي “إشارة” بأن الجسم حصل على ما يريده من الطعام ينخفض نشاطه بنسبة 18% بسبب قلة النوم وهذا ما يجعل من الصعب على المرء معرفة ماذا كان شبعانا أو لا.
وذكرت أن الاضطراب في الشهية بسبب قلة النوم يجعل المرء يستهلك حوالي ألف سعرة حرارية يوميا وهذا ما يؤدي إلى زيادة وزنه.

205080_122053061205078_122052961205088_161688_8038448_n

0 comments:

أضف تعليق

مواضيع احدث مواضيع أقدم الصفحة الرئيسية
عرب فن © 2008